فن ومشاهير

إحذر من مرض القمر

كتبت د. مها العطار .. خبير طاقة المكان

 

يخدعوك ويجعلوك تنظر للقمر وتتمنى لتحقيق أمنياتك .. إنهم أبناء إبليس الرويبضة خبراء الطاقة المزيفين .. يستغلون جهلك بالدين وقوانين الله ويلعبون بعقلك ، ويبدأون ويختمون بكلام الله حتى يستميلون عقلك .. وتنسى كلام الرسول فى الإستعاذة من القمر ، وتنسى سورة القمر التى تحمل العذاب !! يجعلو منك كائن مشوه !!

فى الأساطير والمعتقدات القديمة يعد طاقة القمر من القوة الغير طبيعية عند القدماء وقدرته على دفع البشر نحو الجنون ، وحيث يرتبط الإنسان بالوحش بشكل سحري وخارق للطبيعة ، كان هذه بدية مريض الرجل الذئب على هذه الهيئة ، لكن هل وجدت هذه الكائنات حقاً ؟؟

تحدث العلماء عن أعراض هذا المرض وهو أسوداد البول والمغص ، كثافة الشعر وحب اللحم النيء ، وفي حالات نادرة تسطيل الاظافر وتبرز الانياب ويتجعد الجلد, تصير الحواجب كثيفة والشفاه متشققة والعينان حمراوين ويتجنب المريض الشمس لانه لا يتحملها ، باختصار يتحول إلى ذئب بشري ، واطلق عليه (مرض الرجل الذئب) اما الاسم العلمي له فهو (بورفيريا) وهو عبارة عن اختلال تمثيل الحديد في جسم الإنسان وتعرض الإنسان لطاقات سلبية وذبذبات القمر ومن ثم تحدث اعراض المرض الذى له تفسير علمي وعلاج .

يمكنك أن تجد الكثير من القصص عن هذه المخلوقات المتحوّلة في الصين ، رومانيا ، آيسلاند ، البرازيل ، مصر ، السودان ، اليمن ، العراق ، ومعظم الدول ، في الولايات المتحدة والعالم عمومًا يسمى بـ “werewolf” وفي المملكة المتحدة وبعض الدول الأوروبية يسمى بالـ “Lycane” أما في اللغة العربية يسمى بالمذؤوب أو المستذئب ، لكن أيا كانت التسمية فهي تتكلم عن شخص واحد يتحول في ضوء القمر إلى ذئب في حجم إنسان.

حتى علماء العرب شديدوا الرصانة كتبوا عن هذا المرض ومنهم “ابن سينا” و”الزهراوي”، حيث لاحظ ابن سينا لدى أحد مرضاه كثافة في الشعر وكبراً بالجبهة وخوفاً من الضوء وقد أسماه حينها بـ (القُطرٌب) وهي محاولة لتعريب لفظة (لايكا أنثروبي) في صورة قريبة من فهم العقل العربي.

وجدير بالذكر ان الرحالة العربي ” أحمد بن فضلان ” الذي سافر مع ” بولفاي ” أحد أمراء الشمال قد قابل هؤلاء الوحوش وفي تلك المعارك كسرت شوكتهم إلى الأبد بفضل ذكاء الرحالة العربي ، لقد أوصاه “بولفاي” بكتابة هذه الملحمة ليتذكرها من بعدهم وبذلك فقد أرخت في التاريخ العربي ضمن “رحلات ابن فضلان” وخلدت في عالم السينما في فيلم ” المقاتل الثالث عشر -the warrior 13 ” الذي مثله انطوني بانديراس وعمر الشريف.. سبحان الله ويخلق مالاتعلمون .

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى