جمالك عندنامملكتي بتقولك

أصنعي المخمرية بنفسك في منزلك بأقل التكاليف

كتبت دعاء سنبل

 

 

 

يوجد العديد من الأدوات والكريمات التجميلية التي تُخص جمال البشرة والشعر والجسم بشكلٍ عام وتساهم في تعطيرها وإعطائها رائحةً جميلةً ورائعة، وسنتحدث سوياً في مقال اليوم عن ” المخمرية “هي أحد أنواع هذه المستحضرات المنتشرة إستخدامها في دول الخليج وأكثر الدول وأشهرها أستخداماً لها دول الإمارات والسعودية و السودان واليمن وغيرها من الدول الأخرى، وبعدها أنتشرت سريعاً بين النساء حيث أنها تتميز بسهولة تحضيرها وتوافر مكوناتها وتنوعها، حيث يدخل في إعدادها زيوت طبيعية عطرية مثل زيت الياسمين وزيت اللافندر وزيت الفل وغيرها من الزيوت بالإضافة إلى الجليسرين وماء الورد، و يُستخدم هذا المستحضر للترطيب والتفتيح أيضاً وليس للتعطير فقط.

طريقتين لصنع المخمرية بنفسك بمنتهى السهولة

الطريقة الأولى مخمرية الفازلين :
مكعب مسك أحمر.
علبة فازلين.
ملعقة كبيرة جلسرين.
ملعقة كبيرة ماء ورد.

في البداية يجب اذابة الفازلين , قومى بوضعه في حمام مائى على النار ثم قومي برفعه و إبعاده من على النار ثم ضعي عليه باقى المكونات و قومي بخلط المكونات و الزيوت العطرية التي تفضلينها تماما ثم قومي بحفظه في علبة صغيرة وبعد مدة بسيطة ستجدين المخمرية أصبحت كالكريم .

 

الطريقة الثانية مخمرية الجليسوليد :

مكعب مسك أحمر .

معلقة كبيرة جليسرين .

علبة كريم جليسوليد متوسطة .

معلقة كبيرة من ماء الورد .

أحضري وعاء به ماء وضعي فوقه اناء به الجليسوليد كحمام مائي لاذابته وبعد ان يذوب و يسخن قومي باضافة الجلسرين و باقي المكونات و الزيوت العطرية التي تفضلينها ثم قومي بحفظه في علبة صغيرة .

إذا قمتي باستعمال معطر الزيوت العطرية فقومي باتباع الخطوات السابقة لكن إذا قمت باستعمال عطر المسك المبشور بدلا من الزيوت فيجب ان تقومي بوضع المسك على الحمام المائى سواء استخدمتي طريقة الفازلين أو الجلسرين و لا تقومي برفع الخليط عن النار الا بعد أن يذوب المسك تمامآ.
و أخيراً يمكن ان تقومي باستخدام هذا الخليط على بشرتك و هي مبللة كما يمكن استخدامه أيضًا لتعطير الشعر.
ينصح بان تقومي بوضع المخمرية على الاماكن التي فيها النبض على البشرة و يجب ان تكون بشرتك مبللة قليلاً بالماء حتى تحصلين على افضل النتائج و اماكن النبض هي (الرقبة، خلف الأذنين ، عند الرسغين، خلف الركب ، بين الثديين) و يمكن استخدام بعض من الخليط على الشعر وتعطيره ، كما يمكن استخدامه لتعطير المناطق الحساسة من الخارج واضفاء رائحة جميلة و رائعة .

إذا أردتي تثبيت المخمرية على جسمك كله بطريقة سهلة و جميلة فقط قومي بخلط بعض او قليلا من المخمرية مع لوشن أو كريم جسم أو بشرة تقومين باستخدامه بشكل شخصي أو معتاد لك و ضعيه في كفة يديكٍ ثم قومي بدهن جسمك كله و بهذه الطريقة تصبحين قد استخدمتي كمية من المخمرية قليلة ووزعيها على جميع أجزاء جسمك .

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق