جمالك عندنامملكتي بتقولك

أعتني بقدميكِ بنفسك ووفري الكثير من المال

بقلم دعاء سنبل

يعد الأعتناء بالقدمين أحد أهم الجوانب التي تميز مظهرالمرأة ، وخصوصاً إذا كنتي ترتدين الأحذية المكشوفة ، سوف نقدم لك طرق بسيطة و سهلة و متوفرة في كل منزل للعناية بقدميكِ .

أهم طرق الأهتمام والعناية بالقدمين :

1- تجنبي المشي بدون حذاء .

2-إحرصي على ترطيب القدمين يومياً بالفازلين أو أي كريم مرطب .

3-داومي على تدليك الكعبين مرة أو مرتين أسبوعين بالحجر الخفاف عند الإستحمام .

4-إستخدمي أيضاً الجلسرين والليمون، فهما من المواد المفيدة للقدمين.

5- إحرصي على تجفيف القدمين جيداً بعد غسلهما.

6-دومي على عمل صنفرة أو تقشير بمقشر طبيعي أو طبي مرتين أسبوعياً، لإزالة الخلايا الميتة ومنعاً لحدوث الغمقان والخشونة خاصة عند الأصابع.

7- إرتدِ الأحذية المريحة وأبتعدي عن الأحذية الضيقة منعاً للإحتكاكات التى تسبب الإسمرار والإلتهاب.

8- إذا كانت بقدميك تشققات ، أنقعي قدميك يومياً في ماء وملح بالإضافة إلى إستخدام المرطبات والجلسرين

وصفات لتقشير القدمين:

زيت الزيتون:
خلط ثلاث ملاعق كبيرة من زيت الزيتون، وأربع ملاعق كبيرة من الملح، وملعقة كبيرة من العسل، بالإضافة إلى ملعقة صغيرة من عصير الليمون في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على القدمين، وفركهما لمدة عشرين دقيقة على الأقل، وبعدها غسلهما بالماء.
الملح: خلط ملعقتين كبيرتين من: الملح، والسكر، وملعقة كبيرة من: زيت الزيتون، وعصير الليمون في وعاء والخلط، ثمّ تطبيق الخليط على القدمين وتركه لمدة عشر دقائق على الأقل، وبعدها غسل القدمين بالماء.

الفازلين والخميرة:

خلط ملعقة كبيرة من الفازلين، والخميرة الفوريّة، وثلاث ملاعق كبيرة من عصير الليمون في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على القدمين وفركها لمدة عشر دقائق بواسطة الحجراو ليفة خشنة ، وبعدها غسلهما بالماء.

وصفات تبييض القدمين

عصير الليمون:

خلط كأس من الماء، وعصير الليمون في وعاء كبير، نقع القدمين بالخليط وتركها لمدة عشر دقائق على الأقل، وبعدها غسلهما بالماء.

العسل واللبن الزبادي:

خلط كأسٍ من اللبن الزبادي ، ونصف كأس من العسل الطبيعي في وعاء، ثم نضع الخليط على القدمين وتركهما لمدة عشرين دقيقة على الأقل ، ونغسلها بالماء.
عصير الليمون وعصير البطاطا: خلط كأس من كل من: عصير الليمون، وعصير البطاطا في وعاء، ثمّ تطبيق الخليط على القدمين وفركها بواسطة فرشاة خشنة لمدة عشرين دقيقة على الأقل، وبعدها غسلهما بالماء.

وصفات لترطيب وتنعيم القدمين

الترمس والعسل:

خلط كأس من الترمس المطحون ، وملعقة كبيرة من العسل الطبيعي ، وعصير الليمون في وعاء ، ثم نضع الخليط على القدمين ونتركه لمدة عشرين دقيقة على الأقل ، وبعدها نغسلها بالماء ونضع كريم مرطب عليهما.

كل إمرأة تريد عمل الباديكير الخاص بها، لكن لا تجد الوقت الكافى للذهاب إلى الكوافير ، فقط اﻵن يمكنك عمل الباديكير فى منزلك بنفسك دون اللجوء إلى الكوافير وتضييع الوقت، فما عليكِ سوى اتباع الخطوات التالية:

إنقعي قدميكِ في ماءً ساخن مضافً إليه قليل من الشاور لمدة 15 دقيقة على الأقل ، وأفركي قدميكِ ببيكربونات الصودا (الكربوناتو )، وأ حضري الِسكرب المفضل لديكِ وممكن تصنعي سِكرب طبيعي بسيط مكون من السكر مع الملح و زيت الزيتون أو اللوز ، ثم أشطفي قدميكِ جيداً، أبردي أظافرك ، أزيلي الجلد الزائد بكريم مخصص أفضل من الماكينة ،
وقبل تجفيف قدميكِ إستخدمي البيبي أويل لترطيبها ، ثم قومي بوضع طبقة كثيفة من الفازلين ولفيها بالإستريتش ، وإرتدي جوارب قطنية .
وعند الأستيقاظ ستدهشك النتيجة و تنبهرين بمظهر قدميكَ الرائع .

دومي على تلك الخطوات السابقة مرة أسبوعياً مع الترطيب الدائم للمحافظة على جمال ونعومة قدميكِ.

مع تحيات قسم جمالك عندنا مجلة مملكتي توداي

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق