فن ومشاهير

أسرار والنجوم يرصد علاقة التراث اليمني بالفن الشعبي المصري

د. أحمد عبد الصبور

ألقى برنامج أسرار والنجوم المذاع على قناه مايسترو والتي تقدمه المطربة والإعلامية ” أسرار الجمال ” الضوء على التراث اليمني والعادات والتقاليد التي تتسم فيها أهل اليمن من تشكيل المجتمع اليمني على أسس ثقافية من الفن المتبع في تلك الدولة العربية المميزة .

وكذلك دور القبائل اليمنية في الثأثير في تشكيل وجدان الشعب اليمني من الأغاني التي يشتهروا بها والتي أظهرها الملحن اليمني ” أسامة طالب ” والمطربة ” فتحية العمراني ” من خلال أغانيهم والألحان واللبس اليمني الذى هو عنوان ثقافتهم السائدة في المجتمع اليمني .

وألقى البرنامج المزيد من التعريف بالفن الشعبي المصري من حيث التجديد فيه خلال الآونة الأخيرة ، وذلك من خلال إستضافة المطرب الشعبي ” رجب البرنس ” الذى قدم مجموعة من الأغاني الشعبية بمقابل الأغاني الخليجية للمطرب الكويتي ” عبد الله الرويشد ” وبعض من الأغاني المهرجانات .

وكشف عن بدايته من خلال الأفراح الشعبية التي ساهمت في تعريف الجمهور بالمطرب ” رجب البرنس ” وأعتبره من مكاسب الفن الشعبي ، وكذلك كشف عن التعبير عن الفنون الغنائية الأخرى ، وناشد المجتمع المصري في المواجهة لفيرس كورونا ومواجهه الإرهاب الأسود … معرباً أن مصر سوف تخرج من المحن التي تمر بها في أقرب وقت وأن مصر بعد إنتهاء محنة كورونا ستعود قوية كما كانت من قبل ، وأن تعود الأفراح الشعبيه في أقوى تأثير في المجتمع المصري .

برنامج أسرار والنجوم تقديم ” أسرار الجمال ” ، وإعداد ” وليد محمد ” ، و ” مارينا جمال ” ، وإنتاج ستار ميديا ” مصطفى بدران ” ، وإخراج ” محمد سمير ” ، و ” أحمد مجدي ” .

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى