جمالك عندنا

أساسيات عالم التجميل والجمال 

كتبت ياسمين طلعت

 

 

هذه أهم النصائح المهمة للحفاظ على الجمال: ممارسة الرياضة فهي أولى خطوات الحياة الصحية، ولا حاجة للذهاب إلى صالات التدريب الرياضية بل يُمكن ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، أو في المنزل، ويُمكن أن تكون هذه التمارين بسيطة.

 

الحصول على قسطٍ كافٍ من النوم، فقد يكون لغياب النوم أضرار على الصحة العامة، كما أنّه يُسبّب الانتفاخ تحت العينين وتورم الجفون، وستظهر علامات قلة النوم على البشرة أيضاً.

 

الحفاظ على النفسية الجيدة، وهذا من خلال تعزيز العلاقات مع الأشخاص الجيدين، فالصحة النفسية لها دور كبير في الجمال الداخلي والخارجي أيضا

 

ً تنظيف الوجه باستخدام المنظفات اللطيفة، واستخدام العلاجات الخاصة بالمنطقة تحت العينين، والشفاه، ويُمكن العناية بالوجه بالكامل في وقت قصير، وهذا الروتين مهم للحفاظ على جمال الوجه.

 

تقشير البشرة باستخدام المقشرات الجاهزة، واستخدام الحجر الخاص لتقشير القدمين، ويُفضّل تقشير الجسم قبل الاستحمام، للحفاظ على جماله وصحته.

 

استخدام أقنعة الشعر التي تمنحه الترطيب العميق مرةً واحدةً كلّ أسبوع، وهذا من خلال استخدام منتجٍ خاص يوضع على الشعر لمدّة خمس دقائق، ثمّ غسله لتنعيمه وتكثيفه، وستُساعد حرارة الماء في الدش على تكييف الشعر، وتنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وهناك العديد من هذه الأقنعة المتاحة على شكل كريم حمام الزيت

 

الحفاظ على ترطيب البشرة من خلال تجنب الاستحمام بالماء الساخن، واستخدام المنظفات التي تحتوي على مواد مرطبة، ويتمّ توزيع المرطب على كامل الجسم مع التركيز على المناطق الأكثر جفافاً، مثل الركبتين والمرفقين، وذلك قبل الاستحمام، ثمّ تجفيف الجسم بمنشفة ناعمة بعد الانتهاء من الاستحمام.

 

تناول الأطعمة الصحية التي تحتوي على ألياف، والتقليل من السكريات، والأطعمة المالحة لتقليل السموم في الجسم، كما يُنصح بشرب الكثير من الماء وتناول كمية جيدة من الفواكه والخضروات.

 

استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الفيتامينات مثل فيتامين C ،D E ،A، والمنتجات التي تحتوي على مضادات الأكسدة والتي تحارب التهابات الجلد وعلامات تقدم السن، ويُمكن زيادة كمية هذه الفيتامينات من خلال زيادة كمية الخضروات والفواكه في النظام الغذائي اليومي

 

استخدام المكياج في حال عدم الرغبة في الانتظار للحصول على نتائج الطرق الطبيعية للحصول على بشرة مُشرقة، ويُمكن استخدام المستحضرات التي تُفتح البشرة، وظل الجفون، وأحمر الخدود لإضفاء الجمال للوجه

 

الحصول على وقتٍ كافٍ من الراحة؛ إذ يُسهم الإجهاد في تغيير لون البشرة، ولهذا يُنصح بالنوم لمدّة سبع ساعات على الأقل، وممارسة تمارين الاسترخاء واليوغا.

الوسوم
اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق