بيتك مملكتكصحتك تهمنا

أحمي نفسك وعائلتك من الأصابة بنزلات البرد

كتبت دعاء سنبل

في فصل الشتاء يكثر الإصابة بنزلات البرد ولتفادي كثرة تلك الأصابة نقدم إليكي بعض النصائح الهامة التي يجب عليكي فعلها

تهوية المنزل بشكل جيد وبانتظام.
الحفاظ على دفء المنزل.
تجفيف كافة الأسطح في المنزل وتنظيفها بانتظام، خاصة تلك التي تتعرض للرطوبة أكثر من غيرها (أسطح المطابخ والحمامات).

طرق الحماية من الانفلونزا ونزلات البرد
ترتفع نسب الإصابة بالأنفلونزا ونزلات البرد والزكام بشكل خاص في فصل الشتاء، وبينما قد يتسبب ما يقارب 200 نوعاً من الفيروسات فقط في إصابتك بنزلات البرد، يعتبر مرض الإنفلونزا قصة أخرى وحالة طبية أكثر حدة، إذ قد تسببه سلالات فيروسية أكثر خطورة وتعقيداً، وفي بعض الحالات قد تتسبب الانفلونزا بالموت.

تناول طعاماً نظيفاً ومغذياً
إن تناولك لطعام مغذي يومياً سوف يزود جسمك بكفايته من الفيتامينات والكربوهيدرات والدهون، والتي تحافظ على نشاط الجسم وتقلل من قابليته للإصابة بالأمراض، ناهيك عن أنها تسرع عملية شفائه من الأمراض حال إصابته بها.

اشرب كمية كافية من الماء
من المهم أن لا تهمل شرب كمية كافية من الماء، وذلك للحفاظ على مستويات الرطوبة عالية في جسمك خلال اليوم، إذ أن الجسم في الشتاء لا يميل لتذكيرك بشعوره بالعطش بشكل واضح كما هو الحال في الصيف، لذا فمن السهل نسيان وإهمال شرب الماء!

حافظ على دفء جسمك
يعتبر فصل الشتاء فصلاً صعباً بشكل خاص على كبار السن، والأشخاص المصابين بأمراض مزمنة مثل أمراض القلب وأمراض الجهاز التنفسي،

حافظ على نشاطك ولياقتك البدنية
لا يخفى على أحد أن فصل الشتاء قد يكون فصلاً مكئباً لدى البعض، بل إن مجرد النهوض من السرير صباحاً قد يغدو أمراً مرهقاً! وهذه حالة طبية تسمى باكتئاب الشتاء الموسمي، ولكن تستطيع محاربتها عبر التواصل المستمر مع أفراد العائلة والأصدقاء، والحفاظ على نشاطك الاجتماعي.

حافظ على خلو منزلك من الفطريات والعفونة

تعتبر الأجواء المعتمة والباردة أجواء ملائمة جداً لنمو العفونة والفطريات، وهي أجواء يخلقها الشتاء في كل منزل بطبيعة الحال ولكي تتجنب الأمراض التي قد تتسبب بها هذه الرطوبة والعفونة، فإننا ننصحك بالأمور التالية:

.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق