ثقافة وفن

أحلم معايا .. مؤسسة من الشباب تجمعوا لعمل الخير 

د. أحمد عبد الصبور

أحلم معايا مؤسسة من الشباب الذين تجمعوا لعمل الخير وأنطلقوا  ، حيث لهم توجه آخر وهو فك كرب الغارمات خاصة في ظل الظروف التى تمر بها جميع دول العالم من ظاهرة تفشي فيروس كورونا فمسؤليتهم  زادت كما أن لهم العديد من المبادرات .

قالت “ دينا محمود ” أحد المتطوعين : ” أن الفكرة بدأت فى ٢٠١٨ و المبادرة تعتمد على التطوع ” .  

و أضافت أن #نور_ بيتنا وهى مبادرة تساهم في مساعدة المتضررين من تفشي فيروس كورونا وبدأوا نشاطهم خلال شهر مارس الماضي وتحديداً فى يوم المرأة العالمي وعيد الأم ، وقاموا بفك كرب ١٨ غارمة بتكلفة حوالي مائة وواحد وأربعون ألف جنية .

#غيرك_محتاجها وهذة المبادرة تساعد المحتاجين للطعام أن يحصلوا على حقهم في الحياة فقاموا بالإتفاق مع مجموعة من المطاعم ليحصلوا على الفائض من إحتياج تلك المطاعم من الطعام النظيف ويغلف على هيئة وجبة وتغلف بطريقة سليمة ويتم توزيعها على المحتاجين .

ليس هذا فحسب فأخذوا على عاتقهم أيضاً أن كل شخص مساهم في هذة المؤسسة عنده القدرة والمقدرة على المساهمة بالفائض النظيف من طعام منزله .

كما قاموا بتوزيع ٦٠٠ شنطة رمضان على مناطق وردان وبنى سويف وكفر الشيخ والعياط وللغارمات أيضاً .

أما بالنسبة للإطعام في رمضان فقرروا عدم عمل موائد للرحمن بسبب الظروف الحالية وقاموا بتوزيع الطعام للمحتاجين بمنازلهم .

أخيراً مبادرة #بنك_المساعدات وهى عبارة عن دعم العمالة اليومية بشكل كامل ويقوموا بكافلة أسرة واحدة لمدة شهر كامل ويدفعوا إيجار هذة الأسرة وشنطة رمضان وأدوية وقاموا حتى الآن بكفالة ٨ أسر بتكلفة حوالي خمسة وعشرون ألف جنية .

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى