جمالك عندنامملكتي بتقولك

أحصل على إبتسامة مشرقة وأسنان ناصعة البياض بوصفات طبيعية

كتبت دعاء سنبل

كل شخص يريد الحصول على أسنان ناصعة البياض حتى تضفي على إبتسامته الإشراقة والجمال ، وتعطيه ثقة في نفسه عندما يبتسم ولا يخجل من شكل أسنانه ، تبيض الاسنان والحصول على اسنان ناصعة البياض حلم العديد من الفتيات ،ونقدم اليوم خلطة سريعة ومجربة لتبييض الاسنان بمكونات بسيطة فى مطبخك .

نصائح للحصول على أسنان بيضاء بسهولة

١-يجب الإقلاع عن التدخين، لأنه أهم أسباب اصفرار الأسنان.

– امتنعي عن المشروبات الغازية والتي تحتوي على صبغات غذائية.

٢– يجب تنظيف الأسنان بحد أدنى مرتين يومياً إلى ٣ مرات يومياً، ويفضّل أن يكون ذلك بعد تناول الوجبات الأساسية وباستخدام معجون أسنان جيد، و فرشاة أسنان مناسبة.

٣– ينصح باستعمال بيكربونات الصوديوم مع الماء بصورة منتظمة، لإزالة اللطخات السطحية من على الأسنان.

٤– يمكنك أيضاً استخدام قطعة قطن مبللة بالليمون والملح لدعك الأسنان بصورة يومية.

٥– تنظيف الأسنان بالخيط حيث تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون لا يكفي، إذ ينصح الأطباء باستعمال الخيط الصحي لتنظيف الأسنان ولإزالة بقايا الطعام والدهون العالقة بين الأسنان. ويفضل استخدام الخيط لمرة واحدة يومياً على الأقل.

٦– ينصح بالمراجعة الدورية لطبيب الأسنان مرة واحدة كل ستة أشهر على الأقل. كما ينصح بتنظيف الأسنان بصورة احترافية من قبل الطبيب المختص مرة واحدة على الأقل في السنة.

لهذا جمع لك سيدتي عدة خلطات طبيعية للتخلص من بقع الأسنان، والحصول على لون أبيض جاذب.

عصير الليمون وبيكربونات الصوديوم

الليمون يُعتبر من أفضل المواد التي تخلّصك من بقع الاسنان، وأكثرها أمنّا، اخلطي ملعقة كبيرة منه مع القليل من بيكربونات الصوديوم، وفرشي أسنانكِ، واتركيه لمدة 10 دقائق، ثم أزيلي الخليط بالماء الدافئ.

معجون الفراولة

اهرسي قطعًا صغيرة من الفراولة، وضعيها على أسنانكِ لمدة دقائق، ويمكنكِ إضافة بيكربونات الصوديوم للخليط، واتركيه لدقائق عدة، ثم أزيلي الخليط، وكرري تلك التجربة مرة أسبوعيًّا.

تبييض الأسنان

زيت الزيتون

بقطنة مبللة بـ زيت الزيتون، امسحي أسنانكِ جيدًا، واتركيه لمدة دقيقتين، ثم اغسلي أسنانكِ بالمعجون، لإزالة البقع، كما يخلّصكِ من أيّ التهابات في الأسنان.

النعناع وزيت الزيتون

اخلطي ملعقة صغيرة نعناع مفروم، مع زيت زيتون وضعيه على أسنانكِ واتركيه لدقائق عدة، ثم أزيلي الخليط، وأغسلي أسنانكِ بالمعجون.

المكونات

– معجون الأسنان

– فرشاة الأسنان

– مسحوق الكركم

طريقة التحضير

قومي أولاً بغسل أسنانك باستعمال الفرشاة والمعجون. بعد ذلك رشي القليل من الكركم فوق فرشاة الأسنان وافركي بها أسنانك لمدة دقيقة كاملة. ثمّ مضمضة الفم بالماء وأعيدي غسل الأسنان مرة أخرى بالفرشاة والمعجون. هذه العملية تمنحك بياضاً يبهرك وابتسامة مشرقة وجميلة.

اظهر المزيد

مجلة مملكتي

مجلتنا هي نقطة شروع جديدة ومميزة لبناء أمرأة واسرة ومجتمع لائق ومتحضر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق